قصة كأس الخليج

pic-Gulf-cup-16-11-12

 

 تكلمت من يومين عن قصة كأس الخليج و من وين يات الفكرة. أمس بتغريدات من رئيس مجلس الأمة السابق أحمد عبدالعزيز السعدون ذكر من وين يات الفكرة و شلون طبقوها و هذا إقتباس من تغريدته

“فلقد قرأت في أكثر من موقع من ينسب فكرة دورة كأس الخليج لأكثر من واحد من المسؤولين الرياضيين السابقين أو الحاليين وذلك وكما ذكر بطرح هذه الفكرة من قبل هؤلاء المسؤولين على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إثناء الألعاب الأولمبية في المكسيك عام ١٩٦٨، وهذا ما لا استطيع تأكيده أو نفيه ، ولكن المؤكد أنه لما قام السيد ستانلي رواس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة الكويت في مطلع عام ١٩٦٩ وطرح علينا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم فكرة إقامة دورة رياضية ( في كرة القدم ) في المنطقة وأبدى استعداد إحدى شركات التبغ لرعايتها لم يذكر أن الفكرة قد طرحت عليه من قبل أي مسؤول رياضي خليجي ، ولما رحبنا بالفكرة رفضنا رعايتها من قبل شركة للتبغ لاعتقادنا بتعارض ذلك مع الرياضة ، وبالإضافة إلى ذلك عندما نوقشت الفكرة بعد ذلك بفترة وجيزة بين مسؤولي الإتحاد البحريني لكرة القدم والمسؤولين عن الفريق الأهلي الكويتي إثناء وجود الفريق في البحرين للعب مع الفريق الأهلي البحريني لم يُذْكر أن الفكرة قد طرحت على رئيس الاتحاد الدولي من قبل أي مسؤول رياضي خليجي وفي الإجتماع التأسيسي الذي دعى إليه الإتحاد البحريني لكرة القدم وعقد بتاريخ ١٩٦٩/٦/١٩ والذي تم فيه الموافقة على إقامة البطولة وتكفلت البحرين مشكورة بتنظيم أول دورة مع رفضها أن تتولى شركة التبغ رعايتها ، وحضر هذا الإجتماع بالإضافة إلى البحرين ممثلين عن اتحادات كرة القدم في كل من المملكة العربية السعودية وقطر والاتحاد الكويتي الذي تشرفت بتمثيله ، لم يذكر أي من الحضور أن الفكرة كانت قد طرحت على رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم من قبل أي من المسؤولين الرياضيين الخليجيين ، ومرة أخرى فإنني لا استطيع تأكيد أو نفي من تنسب إليهم الفكرة ، ولكنني واستجابة لمن أراد أن يعرف الحقيقة كما هي ، ذكرت الحقائق التي أعرفها كما سلف .”

للمتابعه follow @alsadoun

Irada Square

DSC_5872

This is something i wrote back on the 22nd of sep. 2011

I’ve always believed that as long as i have Members of Parliament that represents me i won’t join any kind of gatherings (Tahalouf, Mangaf, Sabah AL-Nasser, AL-Safat Square, …etc) but after the latest bribes i can not see my country suffers and stand still.

What i saw yesterday was amazing. People that used to rubbish such act attended in first rows!! Why?? The answer is simple because we can’t take it anymore we’re fed up with our government since 2006 and we didn’t had any step forward. We used to lead and now we fail to follow. Our standings compared to fellow countries are decreasing we barely attract new investors! we barely build hospitals, schools, resident area’s and what’s the outcome? Overnight millionaires, locked in law’s, fake administrations based on wasta’s and indirect democracy hijacking.

Whats next? This is the time to create history this is the time to change this government and look forward. All what we’re looking for is “Leading Kuwait” just like the 50’s, 60’s and the 70’s. We want the life’s that our parents had!! better health care, better education and better daily basic’s.

Parliament members that sold their votes could listen to the highest bidder if we believe that the briber is from the inside what can insure us that they wont accept bribes from the outside?